Reporting the underreported threat of nuclear weapens and efforts by those striving for a nuclear free world.

A project of The Non-Profit International Press Syndicate Group with IDN as flagship agency in partnership with Soka Gakkai International in consultative
status 
with ECOSOC.

 

Nuclear Games for the Young Coincides with Tokyo Olympics - ARABIC

الألعاب النووية للشباب تتزامن مع أولمبياد طوكيو

بقلم ثليف دين*

نيويورك (IDN) — لم تكن أولمبياد طوكيو التي بثها التلفاز على نطاق واسع، والتي تم افتتاحها في العاصمة اليابانية في 23 يوليو، هي اللعبة الوحيدة في المدينة.

تزامنًا مع حفل الافتتاح، أطلق ائتلاف من المنظمات غير الحكومية والناشطين المناهضين للأسلحة النووية وقادة الشباب "الألعاب النووية" وهو فيلم مبتكر ومنصة عبر الإنترنت تتناول التاريخ النووي ومخاطر وآثار الأسلحة والطاقة النووية.

Canadian and French Nuclear Weapons Policies Challenged for Violating the Right to Life - Arabic

تحدي سياسات الأسلحة النووية الكندية والفرنسية لانتهاك الحق في الحياة

بقلم جايا راماشاندران

جنيف (IDN) - بدافع من منظمات المجتمع المدني، تحدت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سياسات الأسلحة النووية في كندا و فرنسا باعتبار أنه انتهاك للحق في الحياة، وهو حق منصوص عليه في المادة 6 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية (ICCPR). هذه الحقوق تنبع من الكرامة اﻷصيلة للفرد،

UN Youth4Disarmament Recognized by 'Billion Acts of Peace' - Arabic

الإقرار بمبادرة "شباب من أجل نزع السلاح (Youth4Disarmament)" التابعة للأمم المتحدة بحملة "مليار عمل من أعمال السلام"

بقلم ديفيندر كومار

Image credit: UN

نيودلهي (الهند)- تُعتبر قضية نزع السلاح جوهر النظام الأمني الشامل الذي أقره ميثاق الأمم المُتحدة، والذي يسعى إلى "حماية الأجيال القادمة من ويلات الحروب". ومع حلول الذكرى الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة وإلقاء القنبلة النووية على هيروشيما وناجازاكي، فقد أطلق مكتب الأمم المُتحدة المعني بشؤون نزع السلاح (UNODA) تحدي 75 كلمة للشباب من أجل نزع السلاح، الذي أُعلن عنه في 12 أغسطس في اليوم العالمي للشباب، وانتهى في 26 سبتمبر، الموافق اليوم العالمي لحملة القضاء التام على الأسلحة النووية.

The United States and Russia: Warmongers and Peacemakers - Turkish

Amerika Birleşik Devletleri ve Rusya: Savaş Kışkırtıcılar ve Barış Getirenler

Yazar: SomarWijayadasa*

NEW YORK (IDN) – 22 Ocak 2021 tarihinde yürürlüğe giren, insanlık için dikkate değer bir zafer olan nükleer silahların kullanımını açıkça ve kesin surette yasaklayan Nükleer Silahların Yasaklanması Antlaşmasından (TPNW) sadece birkaç gün sonra Amerika Birleşik Devletleri ve Rusya, Stratejik Saldırı Silahlarının Azaltılması ve Sınırlandırılmasına ilişkin Antlaşma’yı (Yeni START) sona ermeden sadece iki gün önce 2026 yılına kadar uzattı.

UN Treaty Paves the Way for a Nuclear-Weapons-Free World - Arabic

معاهدة الأمم المتحدة تمهد الطريق لعالم خالٍ من الأسلحة النووية

وجهة نظر سيرجيو دوارتي

صورة: عالم به أسلحة نووية / عالم خالٍ من الأسلحة النووية، مايكل ب.، بولندا، الفن من أجل السلام. التصديق: بورتسايد

الكاتب هو رئيس مؤتمرات بوغواش حول العلوم والشؤون العالمية. الممثل السامي السابق للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح.

نيويورك (IDN) - أثار دخول معاهدة حظر الأسلحة النووية (TPNW) حيز التنفيذ في 22 يناير العديد من التعليقات من مختلف الجهات حول أهمية ودلالة هذه الإضافة الجديدة للقانون الدولي الإيجابي. وفقا للمادة 15.1، دخلت المعاهدة حيز التنفيذ بعد 90 يوما من إيداع وثيقة التصديق الخمسين. وحتى الآن وقعت عليها 86 دولة وصدقت عليها 52 دولة بالفعل.

The Nuclear Weapon States Urged to Advance Disarmament - Turkish

Nükleer Silaha Sahip Devletler Silahsızlanmayı Geliştirmeye Teşvik Ediliyor

Yazar: Bernhard Schell

AMMAN (IDN) –Nükleer Silahların Yayılmasının Önlenmesi Antlaşması (NPT) Gelecek Gözden Geçirme Konferansının (COVID-19 pandemisinden dolayı Ağustos 2021’e ertelendi) nükleer silaha sahip devletlerin arasında ve onlarla, NPT’de belirtilen ve geçmişteki NPT gözden geçirme konferanslarında sunulan taahhütlere rağmen nükleer silahsızlanma konusunda ilerleme eksikliği ile derin hayal kırıklığına uğramış nükleer silaha sahip olmayan devletler arasında derin fikir ayrılıkları ile karakterize olması beklenmektedir.

Missile Defence Plans Threaten to Trigger Arms Race - ARABIC

خطط الدفاع الصاروخي تهدد بإطلاق سباق تسلح

بواسطة جي سي سوريش

تورنتو | واشنطن (IDN) – الإرث الذي خلفه الرئيس ترامب بعيد كل البعد عن الإلهام. هناك العديد من القرارات الحاسمة التي تواجه جو بايدن وفريقه. يعتقد خبراء في سياسات التسلح أن أحد القرارات المهمة التي تواجه الإدارة الجديدة هو: "هل يجب المضي قدمًا في الخطط التي وضعت في عهد الرئيس ترامب لتوسيع بصمة الدفاع الصاروخي الوطني الأمريكي بصواريخ بحرية جديدة يمكنها إسقاط صواريخ باليستية طويلة المدى، وكيفية تنفيذ ذلك. ". لكن هذا بلا شك سوف يعرقل التقدم في الحد من التسلح.

Japanese and American Catholcs Take on the Bomb - Turkish

Japon ve Amerikalı Katolikler Bombayı Üstlendi

Hazırlayan, Drew Christiansen

Yazar Drew Christiansen, S. J., Georgetown Üniversitesinde Etik ve İnsan Gelişimi alanında Seçkin Profesördür ve Berkley Din, Barış ve Dünya İlişkileri Merkezinin kıdemli üyesidir. Nükleer Silahlardan Arınmış Bir Dünya: Vatikan Silahsızlanma Konferansı (Georgetown Üniversitesi yayınevi, 2020) adlı kitabın editörlüğünü Carole Sargent yapmıştır. facebook.com/disarmnowgeorgetown

WASHINGTON, DC. (EDM) -- Nagazaki Japon Katolikliğinin tarihi merkezidir. 16.yüzyılda, ilk Cizvitlerden birisi olan Francis Xavier’in misyoner ziyaretlerinin başlamasıyla, Nagazaki Hristiyanlığın Japonya’ya getirilmesi çabalarının odak noktası olmuştur.

A Warrior for Nuclear Peace Dies But His Message Reverberates - Arabic

رحيل أحد مناضلي السلام النووي، ورسالته تظل باقية يتردد صداها

رؤية جوناثان باور

لون، السويد(IND)- بروس بلير أحد أعظم الأبطال المجهولين لعصر القنبلة النووية الذي وافته المنية في 19 يوليو عن عمرٍ ناهز 72 عامًا. عندما كان في العشرينيات من عمره كان أحد الضباط المسؤولين عن إطلاق الصواريخ النووية العابرة للقارات حيث كان يقضى معظم أيامه أو لياليه في قبوٍ في باطن الأرض في انتظار إشارةٍ لإطلاق الصواريخ وإبادة المُدن بمن فيها من بشر وعمال من جميع الطبقات ومساجين وحتى الأطفال الأبرياء وذلك في غرب روسيا.

Global Civil Society Demands Bolder Action from NPT States Parties - ARABIC

 المجتمع المدني الدولي يُطالب بإجراءات أكثر جُرأة من الدول الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

بقلم: جامشيد بروح

جنيف (IDN) أصدرت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الراعية للسلام الدولي والمحلي ونزع السلاح النووي بيانًا مشتركًا تحثُّ فيه القادة الحكوميين -وخاصةً هؤلاء التابعين للدول التي تمتلك سلاحًا نوويًّا وحلفائهم- على سرعة التصرف والتعاون معًا من أجل الوفاء بالوعود التي لم يُوفَ بها حيال الحدِّ من المخاطر النووية وإحراز المزيد من التقدُّم في عملية نزع السلاح النووي إلى جانب تنفيذ التزامهم بشأن "القضــــاء التـــــام على الأسلحة النووية". وقد تزامن إصدار البيان الصادر في 11 مايو مع الذكرى الخامسة والعشرين لتمديد معاهدة عدم الانتشار إلى أجل غير مُسمَّى.